أطعمة ومشروبات ذات تأثير ايجابي على الفم والأسنان

أطعمة مفيدة للفم والأسنان

أطعمة ومشروبات لها أثر إيجابي كبير على الفم والأسنان

– الشاي الأخضر: يحتوي على مواد تقتل جراثيم الفم التي تحول السكر الى بلاك والتي تجعل رائحة الفم كريهة لذلك ينصح بشرب من فنجانين إلى خمسة فناجين بعد الإفطار.

– الكيوي : تعد من أغنى الثمار بفيتامين “c” فثمرة الكيوي الواحدة تحتوي على ما تحتاج إليه من هذا الفيتامين في اليوم، والذي يؤدي نقصه الى ضعف وتفكك طبقة الكولاجين في اللثة، ومن ثم يعرضها الى الضعف فلا تقوى على القيام بدورها ويجعلها أكثر تأثرا بالجراثيم.

– البقدونس والنعناع فمضغ `القليل منهما بعد تناول وجبة تحتوي على عناصر ذات نكهات قوية يساعد في الحفاظ على رائحة فم منعشة، فهذه الأوراق تحتوي على (المونوتيربينز) وهي مادة طيارة تنتقل بسرعة من الأوعية الدموية الى الرئتين حيث تنتشر رائحتها عن طريق التنفس.وفي حالة عدم القدرة على مضغ البقدونس يمكن إضافته الى الأطباق المختلفة فيكون له المفعول نفسه خصوصا على السلطات والشوربات وغيرها

– بذور السمسم: فهي تتمتع بقدرة عالية على تنظيف الأسنان فمضغها يزيل طبقة البلاك ويساعد على بناء مينا الأسنان؛ فضلا عن غناها بالكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام حول الأسنان واللثة .

– شرب الماء بعد الصيام يحافظ على رطوبة اللثة وهو أفضل وسيلة لتعزيز إفراز اللعاب الذي يعد أقوى دفعا للجسم ضد الجراثيم التي تسبب البلاك ونخر الأسنان، لذا ينصح بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا فذلك يحافظ على رطوبة اللثة والجسم بأكمله.

Comments

comments

Top