فوائد الدراق، صادمة!

فوائد الدراق!

إنه أحد أنواع فاكهة الصيف اللذيذة والمنعشة، وهو منخفض السعرات الحرارية، ويُحارب أمراض القلب والشرايين، ويقي من السرطان ويجعل بشرتك برّاقة.
تعرفي إلى فوائد الدراق؛ فاكهة الصيف بلا منازع، في الآتي:

• يحارب أمراض القلب والشرايين
إنّ الدراق مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، ويعمل على منع أكسدة الكولسترول السيء. يقلّل تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية، كما يُقلّل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وحسب بعض الدراسات، فإنّ تناول عصير الدراق الغنيّ بمركّبات الفينوليك يقلّل في الوقت ذاته من الأضرار الناجمة عن الأكسدة.

• يكافح السرطان
الدراق غنيّ بالكاروتينات، بما في ذلك الـ بيتا كريبتوزانتين، والـ بيتاكاروتين، واللوتين والـ زياكسانثين (وجميعها مضادات أكسدة)؛ وبالتالي، يُقلّل مخاطر الإصابة بأنواع معيّنة من السرطانات. وإضافة إلى ذلك، فإنّ محتواه من الفينوليك يساعد على تقليل انتشار سرطان الثدي وتطوّره.

• منظف جيّد للأمعاء
إنّ الدراق مصدر جيد للألياف المغذية؛ وإذا تمَّ تناوله مع قشره فسوف يغطّي ما بين 5 – 9 في المئة من حاجة الجسم اليوميّة إلى الألياف. وإضافة إلى ذلك، فإنّه يساعد على محاربة الإمساك، خصوصاً لدى الصغار، ويُقلّل مخاطر الإصابة بسرطان القولون. والدراق عنصر غذائيّ غنيّ بالألياف، التي تساعد أيضاً على التنظيم الأفضل لمستويات السكّري من النوع الثاني.

• مدرّ للبول
الدراق معروف بخصائصه المدرّة للبول، وينصح بقوة للأشخاص الذين يعانون من احتباس الماء، ومن حصى الكلى أو مشكلات المثانة، كما أنّ فوائده المنقّية للجسم فعّالة كذلك عندما تكون الفاكهة ناضجة تماماً.

• مزوّد بالطاقة
كميّة الطاقة التي يزوّد بها الدراق الجسم تعادل تلك التي يوفرها تناول الجريب فروت. ويوفر الدراق حوالى 50 في المئة من حاجة الجسم اليومية إلى العناصر التي تتحوّل إلى فيتامين “أ” A في الجسم. وهو أيضاً مصدر جيّد لفيتامين “سي” C الذي يتعزّز بفضل الفلافونيدات التي يحتويها. وكلّما اخترت النوع الغنيّ بلونه من هذه الفاكهة، زادت كمية الفيتامين “سي” في محتواه.

• لبشرة جميلة
لا يأت استخدام الدراق على نطاق واسع في الموادّ التجميلية من فراغ! ففضائله المهدّئة والمنشّطة المرتبطة باحتوائه على العديد من الفيتامينات تعزّز بشكل فعّال مرونة الجلد. وتمتلك هذه الفاكهة قوة متجدّدة، تحمي خلايا البشرة ضدّ الاعتداءات الخارجية، كما أنّ محتواها من الكاروتينات تمنحك بشرة جميلة وتعزّز اللون البرونزي الطبيعيّ الذي تسعين للحصول عليه.

• حليف الرشاقة
يتكوّن من الماء بأكثر من 90 في المئة. والدراق منخفض السعرات الحرارية وقليل المحتوى من السكّر، كما أنّ الألياف التي تحتويها هذه الفاكهة تعزز الشعور بالشبع، وبالتالي الحصول على حصة أقلّ من السعرات الحرارية. والدراق مليء بالعصارة ولذيذ الطعم، وسوف ينعشك بشكل فعّال طوال أيام الصيف.

Comments

comments

Top